مكتب القبول والتسجيل هو الرابط الذي يربط الطالب بالكلية من بداية القبول واتباع اجراءات التسجيل وانتهاءًا بحصول الطالب على شهادة التخرج.

بين هذه الفترة يمر الطالب بعدة خطوات تتكرر في كل فصل دراسي ويقوم بها من قبل مكتب القبول والتسجيل، مثل: إدخال بيانات الطالب ، إعداد ملف خاص به يحتوي على جميع المستندات المطلوبة للتسجيل، ربط الطالب بالخطة الدراسية ترشيح قائمة الطلبة المتوجب عليهم التقدم لإمتحان تحديد المستوى، ادخال درجات الامتحان للطلاب، تحديث الخطط الدراسية ، تجهيز كشف الدرجات وشهادات التخرج، أعداد قوائم الخريجين. وأيضا المساهمه والتعاون مع الأقسام الأكاديمية لتحديد المواد الراغبين بطرحها واعداد الجدول الدراسي. بقوم مكتب القبول والتسجيل بتوفير الإحصاءات السنوية والفصلية.

يعتبر مكتب القبول والتسجيل حلقة الوصل ما بين الطالب والكادرالأكاديمي والأقسام الإدارية وجميعهم يعملون بموجب القوانين واللوائح التي تصدرها الإدارة وعميد الكلية.

 

مهام العمل:

  1. تسجيل الطلاب الجدد وفق نظام التسجيل المعمول به.
  2. إعلان الجداول الدراسية وجداول الاختبارات بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية.
  3. المحافظة على سجلات الطلاب، علاماتهم، شهاداتهم، ووثائقهم الخاصة، والخطط الدراسية.
  4. ارشاد الطلاب عن كيفية تسجيل المواد في بداية كل فصل دراسي وفق الأنظمة المعمول بها في الكلية.
  5. مراقبة النتائج في نهاية كل فصل دراسي وإصدار كشف الدرجات.
  6. تنظيم البيانات واعداد الإحصائيات المطلوبة من قبل أقسام الكلية.
  7. احتساب ومتابعة تحصيل الرسوم وفق الأصول المعمول بها.